فلسطين.. مستوطنين يهود يقتحمون المسجد الأقصى وحملة اعتقالات عنيفة بالضفة الغربية

فلسطين.. مستوطنين يهود يقتحمون المسجد الأقصى وحملة اعتقالات عنيفة بالضفة الغربية

  

فلسطين.. مستوطنين يهود يقتحمون المسجد الأقصى وحملة اعتقالات عنيفة بالضفة الغربية


قام المئات من المستوطنين اليهود اليوم بأقتحام حرم المسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، تزامناً مع سادس أيام "عيد العرش" اليهودي، فيما يتصاعد التوتر الأمني بالضفة الغربية واستشهاد شاب وشن حملة اعتقالات لشبان فلسطينيين.


 حيث أقبل حوالي 600 مستوطن على أقتحام باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، واحتفلوا راقصين أمام باب الأسباط.



  وصرح مصدر من دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس أن المستوطنين ينتهكون حرمة المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، كما أدى العشرات من المستوطنين طقوسا تلمودية عند باب القطانين.


وفي وقت سابق مهدت سلطات الاحتلال لتلك الأنتهاكات حيث فرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى، ومنعت دخول من هم دون 40 عاما.


كما أشارت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تولت حماية المقتحمين وتوفير الأجواء المناسبة لأداء طقوسهم التلمودية، بعد دعوات جمعيات الهيكل لتكثيف الاقتحامات خلال أيام "عيد العرش".


كما عززت شرطة الاحتلال انتشارها داخل الأقصى وعند أبوابه، وتم التدقيق في البطاقات الشخصية والتضييق على الوافدين إلى المسجد.


 

 حملة أعتقالات بالضفة الغربية

وبالضفة الغربية أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفلسطيني مجاهد داود متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في بلدة قراوة بني حسان بالضفة الغربية، كما أصيب 5 آخرون خلال المواجهات، ووُصفت إصابة اثنين منهم بالحرجة.


وقعت المواجهات عقب اقتحام شرطة الإحتلال البلدة، ومنعهم وصول المزارعين من الوصول لأراضيهم، الأمر الذي دفع شبانا للخروج والتصدي لهم.


وصرح شاهد عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 11 فلسطينيا على الأقل في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، خاصة في منطقة العيساوية بالقدس المحتلة ويطا (جنوب الخليل) وبيت لحم وطوباس.


وأفاد بيان للجيش الإسرائيلي بأن قواته تابعت معلومات حول تعرض مركبة إسرائيلية لإطلاق رصاص وسط الضفة الغربية، وأضاف أنه لا توجد معلومات عن وقوع حدث أمني، وذلك بعد إجراء الجيش عملية تفتيش وتحقق في المنطقة.


وتعنتت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أكثر حيث سحبت تصاريح العمل من 164 عاملًا فلسطينيًا من منطقة نابلس، اتهمتهم أنهم على صلة قرابة من منفذي عمليات ضد أهداف إسرائيلية.



كما استشهد الشاب قيس شجاعية (23 عاما) -من قرية دير جرير- برصاص الاحتلال عقب تنفيذه عملية إطلاق نار قرب مخيم الجلزون (شمال رام الله). 

المصدر : a7ssan + الجزيرة
تعليقات